أهم الأخبارليبيا

أبو جناح: نسعى لزيادة واردات الأدوية والمعدات الطبية من المملكة المتحدة

بحث نائب رئيس حكومة الوحدة الوطنية منتهية الولاية ” رمضان أبوجناح “مع السفير البريطاني لدى ليبيا ” مارتن لونغدن ” عدد من القضايا أبرزها التعاون الاقتصادي والتطورات السياسية الحالية .

وقالت حكومة الدبيبة في بيان أن اللقاء تناول الحاجة الملحة لتكاتف جميع الأطراف الليبية لتنمية وإعمار الجنوب لما لهذا الأمر من تأثيرات إيجابية على المنطقة ككل في ظل توفر الموارد الطبيعية والمياه ومصادر الطاقة الشمسية ، ووجود جامعات ومعاهد متخصصة تتمتع بكفاءات عالية من الأكاديميين الذين يمكن إشراكهم في وضع استراتيجية تهدف إلى استقرار وازدهار الجنوب .

واكد السفير البريطاني خلال اللقاء على دعم بلاده للعملية السياسية في ليبيا ، مشددًا على أهمية المضي قدمًا نحو تنظيم انتخابات حرة ونزيهة لتحقيق الاستقرار في البلاد .

وناقش الجانبين فيما يتعلق بالتعاون الطبي سبل تعزيز التعاون فيما يتعلق بنقل التكنولوجيا وتوطينها في ليبيا ودعوة الشركات البريطانية المتخصصة في إدارة المستشفيات لتشغيل بعض المرافق الصحية في ليبيا وكذلك اهمية دعم وتعزيز التعاون والشراكات بين القطاع الخاص في الدولتين .

وأشار ” ابوجناح ” إلى سمعة وجودة الأدوية البريطانية ، معربًا عن دعمه لزيادة واردات الأدوية والمعدات الطبية من المملكة المتحدة، والعمل على طلب الاستعجال من الجهات ذات العلاقة في تسوية أي ديون سابقة وتسريع تنفيذ عقود التوريد الموقعة للشركات البريطانية عن طريق لجنة العطاءات العامة وباعتماد هيئة الرقابة الإدارية .

وحضر اللقاء كل من المستشار” أحمد العياط ” رئيس ديوان الجنوب و عن الجانب البريطاني المستشار للشؤون السياسية ” فاروق الناجح ” ، وعضو الفريق السياسي بالسفارة ” يون هرسين ” .
عبد الهادي يبحث مع سفير الجامعة العربية عدداً من القضايا الإقليمية بـ”النمسا”

زر الذهاب إلى الأعلى