أهم الأخبارليبيا

أبو مباركة: ظهور مرض أبقار معدي بمناطق الجبل الأخضر قد يتسبب في تسمم المواطنين

أعلن مدير إدارة الثروة الحيوانية بالجبل الأخضر صالح أبو مباركة، ظهور مرض أبقار معدي وخطير بمناطق الجبل الأخضر يسمى بـ “الجلد العقدي”، ويسبب في نفوقها.

وحذر في تصريحات صحفية من عدم بيع الأبقار داخل الأسواق الشعبية نهائياً، وعدم ذبحها في السلخانات في ظل انتشار هذا المرض.

وقال إن في حالة شراء الأبقار يجب وضعها في حجر صحي لمدة أسبوعين، للتأكد من عدم إصابتها وسلامتها، وضمان عدم نقل المرض لبقية القطيع.

وتابع قائلًا “نرجو من الجهات الأمنية اتخاذ عقوبات صارمة لمن يقوم بذبح الأبقار المصابة بالمرض، لأنها قد تسبب في تسمم المواطنين، و نأمل من المسؤولين في الدولة توفير التحصينات والأدوية الخاصة بهذا المرض لإنقاذ ما يمكن إنقاذه من الثروة الحيوانية في المنطقة”.

زر الذهاب إلى الأعلى