أهم الأخبارليبيا

الحويج: التجارة البحرية تمثل 80% من اقتصاد ليبيا

افتتح وزير الاقتصاد والتجارة في حكومة الدبيبة محمد الحويج ورشة العمل الدولية اليوم الإثنين بعنوان «التجارة البحرية.. الفرص والتحديات» في طرابلس، التي تنظمها شبكة ليبيا للتجارة والأكاديمية العربية للعلوم والتكنولوجيا والنقل البحري.

حضر الافتتاح وزير الثروة البحرية المكلف صابر العزابي، ووكيل وزارة المواصلات وشؤون الديوان والنقل البحري وسام الإدريسي، ورئيس لجنة إدارة غرفة الملاحة البحرية، ومدير عام المنطقة الحرة مصراتة عبدالناصر شوبار، ورئيس الأكاديمية العربية للعلوم والتكنولوجيا والنقل البحري الدكتور إسماعيل عبدالغفار، ورئيس مجلس إدارة شبكة ليبيا للتجارة امحمد الدرويش، والعديد من المدراء العامين، ورؤساء مجالس الإدارة في المؤسسات والشركات، والإدارات ذات العلاقة، حسب بيان وزارة الاقتصاد على صفحتها في موقع «فيسبوك».

وشهد الافتتاح استعراض اختصاصات شبكة ليبيا للتجارة كوسيلة ربط معلوماتي بين المؤسسات المحلية والدولية العاملة في مجال التجارة، ودورها في تدليل الصعوبات، وتطوير قطاع التجارة الليبي، مع نبذة عن الأكاديمية العربية للعلوم والتكنولوجيا والنقل البحري التابعة لجامعة الدول العربية.

وأشار الحويج في كلمته إلى أهمية التجارة البحرية للاقتصاد، وتنويع مصادر الدخل، حيث تشكل تجارة السلع العالمية نحو 80%‎ عبر الطرق البحرية، كما تصل الواردات والصادرات عن طريق الخطوط الملاحية البحرية ما نسبته 90%‎ للقارة الأفريقية.

 

زر الذهاب إلى الأعلى