العالم

الخارجية الصينية: العقوبات الامريكية الجديدة انتهاكا للقانون الدولي

متابعات – وكالةAAC الإخبارية
أعربت وزارة الخارجية الصينية، اليوم ( الأربعاء) عن استياؤها من العقوبات الأمريكية الجديدة بسبب هونج كونج واعتبرته تدخلا في شئونها الداخلية للدولة .

وقال المتحدث باسم الوزارة قنغ شوانغ: “هذا انتهاك خطير للقانون الدولي والأعراف الأساسية للعلاقات الدولية وتدخل صارخ في الشؤون الداخلية لجمهورية الصين الشعبية… الصين تعارض ذلك بشدة”. 
واضاف قنغ شوانغ أن “بكين ستتخذ إجراءات الرد اللازمة”.

وفي وقت سابق من اليوم ،أعلنت وزارة الخارجية الأمريكية،أن الولايات المتحدة ستفرض عقوبات على المنظمات المالية التي تجري معاملات مع 24 من المسؤولين الصينيين وآخرين من هونغ كونغ الذين أدت تصرفاتهم إلى تقويض استقلالية هونغ كونغ.

 قال وزير الخارجية الأمريكي أنتوني بلينكن إن “تحديث اليوم يحدد 24 مسؤولاً من الصين وهونغ كونغ ممن أدت أفعالهم إلى الحد من الحكم الذاتي في هونغ كونغ، بما في ذلك 14 نائبًا لرئيس اللجنة الدائمة للمجلس الوطني لنواب الشعب الصيني ومسؤولون في قسم الأمن القومي لقوات شرطة هونغ كونغ وشؤون هونغ كونغ وماكاو ومكتب حماية الأمن الوطني”.

أضاف أن “المؤسسات المالية الأجنبية التي تجري معاملات مهمة مع الأفراد المدرجة أسماؤهم في تقرير اليوم تخضع الآن لعقوبات”.

وتابع: “هونغ كونغ المستقرة والمزدهرة التي تحترم حقوق الإنسان والحريات والتعددية السياسية تخدم مصالح هونغ كونغ والبر الرئيسي للصين والمجتمع الدولي الأوسع”، مشيرا إلى أن  “الولايات المتحدة تقف متحدة مع حلفائنا وشركائنا في التحدث علنًا عن الحقوق وحريات الناس في هونغ كونغ، وسنرد عندما تفشل جمهورية الصين في الوفاء بالتزاماتها”.

زر الذهاب إلى الأعلى