ليبيا

الدبيبة والمنفي ونائباه يصلون سرت

وصل رئيس المجلس الرئاسي الدكتور محمد المنفي، ونائباه عبدالله اللافي وموسى الكوني، إلى مدينة سرت، قادمين من مدينة طبرق عقب حضور جلسة أداء اليمين الدستورية لحكومة الوحدة الوطنية أمام البرلمان في جلسته اليوم الإثنين.

وبحسب بيان مقتضب صادر عن المكتب الإعلامي لرئيس المجلس الرئاسي، اليوم الإثنين، فإن رئيس الحكومة عبدالحميد الدبيبة وصل أيضا مع وفد الرئاسي إلى مدينة سرت.

وكشف مجلس النواب، في بيان صادر مساء اليوم الإثنين، كواليس جلسة أداء حكومة الوحدة الوطنية اليمين القانونية.

وقال البرلمان، في بيانه، إن مجلس النواب عقد اليوم في مدينة طبرق جلسته برئاسة رئيس مجلس النواب المستشار “عقيله صالح” وبحضور النائب الأول لرئيس المجلس “فوزي النويري” والنائب الثاني الدكتور “احميد حومة”.

وبحسب المتحدث الرسمي باسم مجلس النواب “عبدالله بليحق”، فإن المجلس عقد جلسته المخصصة لأداء اليمين القانونية لحكومة الوحدة الوطنية.

وافتتحت الجلسة بآيات من الذكر الحكيم ثم بعد ذلك النشيد الوطني، ومن ثم أعطى رئيس مجلس النواب المستشار، الأذن لرئيس الحكومة الوطنية عبدالحميد الدبيبة والتشكيلة الوزارية لأداء القسم.

وكان رئيس حكومة الوحدة الوطنية، أعلن عن بدء صفحة جديدة عنوانها الوحدة الوطنية والتنمية وتوفير الخدمات.

وأعرب الدبيبه، بحسب المكتب الإعلامي لرئيس الحكومة، عن سعادته بما شهدته مراسم أداء الحكومة اليمين الدستورية من استحضار للروح الوطنية والشعور بالمسؤولية تجاه الشعب الليبي، الذي يعقد الكثير من الآمال على توحيد سلطاته التنفيذية والتشريعية للخروج بالبلاد من مأزقها ولكي نبدأ معا صفحة جديدة عنوانها الوحدة الوطنية والتنمية وتوفير الخدمات.

وأدى اليوم (الإثنين ) رئيس وأعضاء الحكومة اليمين الدستوري، أمام رئيس وأعضاء مجلس النواب، بحضور رئيس وأعضاء المجلس الرئاسي ورئيس المحكمة العليا ورئيس مجلس الدولة .

وأكد “بليحق” على أداء اليمين القانونية من قبل رئيس الحكومة الوطنية والتشكيلة الوزارية، تلى ذلك كلمة لفخامة رئيس مجلس النواب المستشار “عقيلة صالح” ثم كلمة رئيس المجلس الرئاسي محمد المنفي وبعد ذلك علق فخامة رئيس مجلس النواب الجلسة.

زر الذهاب إلى الأعلى