العالم

السلطات الفرنسية تطالب رعاياها بمغادرة باكستان

متابعات -وكالة  AAC الإخبارية
طالبت السلطات الفرنسية رعاياها،اليوم (الخميس)، بمغادرة باكستان مؤقتا بسبب “تهديدات جدية” لمصالح البلاد.

وجهت السفارة الفرنسية في باكستان في رسالة للفرنسيين المقيمين فيها، إنه “بسبب التهديدات الجدية للمصالح الفرنسية في باكستان، ينصح الفرنسيون والشركات الفرنسية بمغادرة البلاد مؤقتا”.

وقال مصدر دبلوماسي، أن السلطات الفرنسية بعثت برسالة تحذير خلال الليل إلى مواطنيها وشركاتها بعد أن تلقت تهديدا من جماعة متطرفة باستهداف المصالح الفرنسية في باكستان

واندلعت هذا الأسبوع احتجاجات عنيفة مناهضة لفرنسا في باكستان، وشهدت قتلى وجرحى من الشرطة، احتجاجا على اعتقال زعيم حركة “لبيك باكستان” قبل مسيرات لشجب رسوم كاريكاتيرية نشرت في فرنسا مسيئة للنبي محمد صلى الله عليه وسلم.

وأعلنت باكستان،أمس(الأربعاء)،أنهاستحظروفقا لقانون مكافحة الإرهاب الحركة المتطرفة بعد احتجاجات دموية شهدت قتلى وجرحى من الشرطة.

وأغلق المحتجون طرقا رئيسية في أنحاء البلاد يومي الإثنين والثلاثاء الماضيين لكن الشرطة تمكنت بحلول مساء الثلاثاء من فض معظم الحشود باستثناء تلك التي تجمعت في لاهور.

وجدير بالذكر أن حركة لبيك باكستان قد ظهرت على الساحة عام 2017 لدعمها قوانين مناهضة التجديف التي تسعى لتوقيع عقوبة الإعدام بحق أي شخص يسيء للإسلام أو الرسول محمد صلى الله عليه وسلم.

زر الذهاب إلى الأعلى