الوطن العربي

العراق يستعد لاستقبال بابا الفاتيكان

متابعات – وكالة AAC NEWS
بحث مؤتمر أمني واسع برئاسة قائد عمليات بغداد،اليوم(الأثنين)،سبل تأمين زيارة البابا فرنسيس، المقررة الجمعة المقبلة والتي تستمر لمدة أربعة أيام.
وأفاد المكتب الإعلامي لقيادة عمليات بغداد، إن “قائد عمليات بغداد اللواء الركن أحمد سليم بهجت، ترأس مؤتمرا أمنيا موسعا في مقر قيادة الفرقة الأولى شرطة اتحادية، وبحضور قائد الفرقة وضباط الركن وآمري الألوية، ومديري الأجهزة الأمنية والاستخبارية، وضباط ركن قيادة عمليات بغداد.
وتناول المؤتمر عرض الخطة الأمنية الخاصة بزيارة بابا الفاتيكان فرنسيس، وتوزيع وانتشار القطعات الأمنية.
وشدد قائد العمليات على ضورة توخي الحيطة والحذر خلال تنفيذ الخطة الأمنية، وإعطاء الأهمية القصوى لما تمثله هذه الزيارة من أهمية على المستوى الدولي، وإيصال رسالة واضحة للعالم حول الأمن في العراق.
ووجه بـ”انتشار القطعات الأمنية حسب الخطة المرسومة للزيارة، والتأكيد على تعاون القوات الأمنية مع المواطنين”.
وأكد على ضرورة التعاون مع القنوات الفضائية، والوكالات الإعلامية “لنقل هذا الحدث للعالم، وعكس صورة إيجابية مشرفة عن العراق وجيشه.
وكانت أكدت وزارة الخارجية العراقية أن زيارة البابا ما زالت قائمة وهنالك رغبة كبيرة من الفاتيكان لتحقيقها في موعدها المعلن.
وذلك بعد إعلان سفير الفاتيكان في العراق ومنسق الزيارة البابوية، ميتجا ليسكوفار، إصابته بفايروس كورونا والتقييد بالعزل الصحي مع عدد من الموظفين بالسفارة..

زر الذهاب إلى الأعلى