ليبيا

القيادة العامة توجه 6 رسائل إلى مجلس الأمن وترفع طلبا للرئاسي والحكومة

متابعات – وكالة AAC الإخبارية 

دعت القيادة العامة للقوات المسلحة العربية الليبية  على لسان متحدثها الرسمي، اللواء أحمد المسماري، المجلس الرئاسي وحكومة الوحدة بالالتزام بنصوص خارطة الطريق التي أقرها ملتقى الحوار السياسي وفقا لقرارات مجلس الأمن رقم 2570 لسنة 2021 كنص أدي لتشكيل السلطة المؤقتة.

وقال المسماري، في بيان نشرته الصفحة الرسمية له على فيسبوك، إنه في الوقت الذي تتابع القيادة العامة للقوات المسلحة الليبية العربية الليبية انعقاد جلسة الأمن يوم الخميس، فهى آملة إلى وضع رؤية موحدة تدعم الاستقرار في ليبيا وصولا لإجراء الانتخابات يوم 24 ديسمبر المقبل.

وبحسب المسماري، وجهت القيادة العامة 6 رسائل لمجلس الأمن قبيل انعقاده غداً الخميس حول ليبيا، شددت فيها على ضرورة تنفيذ هذه السلطة لما اتفق عليه بمؤتمر برلين اللأول والثاني بإخراج كل القوات الأجنبية والمرتزقة قبل الانتخابات يوم 24 مع وجود رؤية وطنية جادة لحل الميليشيات.

وتابع البيان: “نرفض أي طرح من طرف محلي أو أجبني يستثنى خروج المرتزقة أو قوات أجنبية بدعوى من إبرامها السلطة السابقة منقوصة  المشروعية ولم تعرض من الأساس على مجلس النواب”.

وتشدد القيادة العامة على تمسكها بعمل لجنة 5+5 ونرفض أي تصرف يخص عملها وهدفها الأهم إخراج كل القوات الأجنبية والمرتزقة من ليبيا، مؤكدة على تمسكها بمسار السلام مع ضرورة مكافحة الإرهاب خاصة الجنوب الغربي حيث تقوم القوات المسلحة بجهود للقضاء عليه.

ودعت القيادة العامة المجتمعين بمجلس الأمن لوضع رؤية واضحة لنزاهة الانتخابات المقبلة، في موعدها 24 ديسمبر المقبل.

زر الذهاب إلى الأعلى