ليبيا

اللافي يقدم اعتذاراً لـ«أهالي ورشفانة» بسبب مسلسل السرايا

اعتذرت قناة سلام- التي يملكها وليد اللافي وزير الدولة للاتصال والشؤون السياسية بالحكومة منتهية الولاية- عن المشهد المسيء لقبيلة ورشفانة في مسلسل السرايا2، الذي ينتجه مالكها.

وقال القناة، في بيان لها:” إذ نؤكد على رسالتنا الراسخة الداعمة للمصالحة الوطنية، وأننا القناة الوحيدة التي تكاد تكون بدون أي برامج سياسية، ولم تكن إلا داعمة لوحدة صف الليبيين واحترامهم، وهو ما أجمع عليه كل المشاهدين من كل مناطق ليبيا”.

وأوضحت القناة، في بيانها:” في الوقت الذي تؤكد فيه القناة، أن المشهد في مسلسل السريا 2، الذي أثير حوله اللغط لا يتضمن ما حمل عليه من تأويلات وتحليلات غير واقعية وهي معاكسة تماماً لمضمونه ووضعه ضمن السياق الدرامي”.

وأضافت أن القناة لن تجد أي غضاضة في تقديم الاعتذار لكل من فهم ذلك المشهد على غير نيته أو حقيقته، وأن احترام القبائل الليبية ودرء الفتنة أولى لديها من الجدلات والنقاشات والدفاع عن وجهة النظر الأخرى، على حد تعبير البيان.

ولفت البيان، إلى أن إدارة القناة- وهي تعلي كلمة الصلح وإكراماً لأهلنا في مدينة ورشفانة العظيمة- قد قررت حذف المشهد المشار له، زاعمة أن قيمة الصلح أعلى مما دونها وأن قبلية ورشفانة وأهلها أعز لديها وأولى من التبرير.

وحذرت إدارة القناة، من حملات الفتنة والتزوير من أعداء النجاح والأقلام المأجورة، الذين لا يتقون الله بإثارة النعرات والفتن في هذه الأيام المباركة من خلال اجتزاء الأشياء من سياقها” على حد زعمها.

وكان أعيان ووجهاء ورشفانة، عبروا عن غضبهم من ما تضمنه مسلسل «السرايا 2» بحلقته «الخامسة»، الذي يبث عبر قناة «سلام»، المملوكة لوليد اللافي وزير الدولة للاتصال والشؤون السياسية بالحكومة منتهية الولاية- من عبارات وألفاظ موجهة نحو قبيلة ورشفانة، بقصد الإساءة إليها ولتاريخها.

وقال أعيان ووجهاء ورشفانة، في بيان لهم، إن الحلقة تضمنت خطاب كراهية يحمل معاني مسيئة لهذه القبيلة المجاهدة، وأن قناة سلام وجهت تهمة تاريخية لقبيلة ورشفانة بالاحتيال.

وشدد الأعيان والوجهاء، على إحالة مضمون بيانهم لمكتب النائب العام الصديق الصور، لاتخاذ الإجراءات الكفيلة بردع هؤلاء المدعين ومعاقبتهم.

زر الذهاب إلى الأعلى