أهم الأخبارليبيا

المجلس البلدي: توزيع مساعدات على الأسر المتضررة من السيول في سبها

أعلن المجلس البلدي في سبها عن تجهيز سلال مساعدات لتوزيعها على الأسر المتضررة من السيول والأمطار التي اجتاحت المدينة الأسبوع الماضي، وأوضح المجلس أمس الجمعة أن عملية تجهيز المساعدات تتم تحت إشراف فرق الكشاف المرشدات، على أن تقوم فرق الطوارئ في البلدية بالتعاون مع الكشاف المرشدات بتوزيع هذه المساعدات وفقاً للإحصائيات التي أعدها مخاتير المحلات بشأن المتضررين.
وأشار البيان إلى أن إدارة التنمية المجتمعية أفادت في منتصف عام 2024 بوجود 517 أسرة تحتاج إلى مساعدات شهرية، موضحًا أن معظم هذه الأسر تقطن في أحياء القاهرة، التحرير، المنشية، وحجارة، التي تُعد الأكثر تضررًا.
وأكد المجلس أن هذه الأحياء كانت بحاجة إلى الدعم حتى قبل أزمة الأمطار الأخيرة، وأن تقديم المساعدات لهم أصبح أولوية نظراً لتضرر منازلهم.
وأوضح المجلس أنه اتخذ خطوات للتعامل مع أزمة السيول، بما في ذلك تحديد مواقع لإيواء المتضررين وتقديم المساعدات لهم، بالإضافة إلى البدء في شفط المياه من الأحياء المتضررة بعد وصول عدد من السيارات المخصصة لهذه المهمة.
وأضاف المجلس أنه من خلال الزيارات الميدانية وفرق المسح الاجتماعي تم تحديد حالات عاجلة تحتاج إلى مساعدات فورية مثل حليب الأطفال وحفاضات، وبعض المستلزمات الضرورية التي تم توفيرها.
كما تم تشكيل لجنة لحصر الأضرار برئاسة مكتب الفروع والمحلات وعضوية مخاتير المحلات والشؤون الاجتماعية، والتي شارفت على الانتهاء من عملها، وتم التواصل مع السلطات المحلية وجهاز الإعمار ومجلس النواب لإيجاد حلول طويلة الأجل للمتضررين، وستتم إحالة جميع القوائم المتعلقة بهم للجهات المختصة.
خارجية الدبيبة تناقش مع السفير الياباني أبرز المشاريع التنموية المستقبلية بين البلدين
زر الذهاب إلى الأعلى