رياضة

بسبب التدخل الحكومي والاستيلاء على المقر.. إيقاف اتحادي تشاد وباكستان

متابعات – وكالة AAC الإخبارية  

قرر الاتحاد الدولي لكرة القدم “فيفا” اليوم (الأربعاء) فرض الإيقاف على كل من اتحادي كرة القدم في تشاد وباكستان، ونشر “فيفا” بيانًا رسميًا اليوم يعلن من خلاله القرار بشكل رسمي.
 
وأوضح الاتحاد الدولي في بيانه أن إيقاف الاتحاد التشادي جاء بسبب التدخل الحكومي في شئون الاتحاد، إذ قررت الحكومة سحب السلطان المفوضة لاتحاد الكرة وإنشاء لجنة وطنية لإدارة شئون الكرة والسيطرة على مقر الاتحاد.
 
وأشار “فيفا” أن الإيقاف سيرفع عن اتحاد تشاد بمجرد إلغاء القرارات الحكومية الخاصة به، وتأكد فيفا من أن الاتحاد أصبح خاضعا من جديد لرئيسه مختار محمود حميد.
 
أما إيقاف الاتحاد الباكستاني، فقد فرضه الفيفا بداعي تدخل طرف ثالث وهو ما يشكل انتهاكا جسيما للوائح الفيفا، إذ تعرض مقر الاتحاد الباكستاني لكرة القدم في لاهور للاستيلاء العدائي من قبل مجموعة من المحتجين واتخذ بعض الأفراد قرارا بعزل اللجنة المعينة من قبل فيفا، ويرأسها هارون مالك، وتسليم قيادة الاتحاد إلى سيد أشفق حسين شاه.
 
وكان الفيفا قد أصدر خطابا يحذر من خلاله من أنه في حالة عدم إنهاء الاحتلال غير المشروع لمقر الاتحاد الباكستاني وعدم السماح للمسؤولين المعترف بهم من قبل الفيفا بالدخول إلى مقر الاتحاد ومباشرة مهامهم، سيتم رفع القضية على الفور إلى مكتب مجلس الفيفا لاتخاذ القرار.
 
وأشار الاتحاد الدولي إلى أن الإيقاف سيتم رفعه في حالة تلقى تأكيدًا من جانب اللجنة المكلفة من جانبه، على أن مقر الاتحاد والحسابات وقنوات الاتصال والإدارة أصبحت تحت سيطرتها مجددا وأنها أصبحت قادرة على تنفيذ مهامها بدون عوائق أخرى.

زر الذهاب إلى الأعلى