ليبيا

جمال شلوف: الوطن أسير الاحتلال التركي 

متابعات- وكالة AAC  الإخبارية 

انتقد المحلل السياسي والباحث ، جمال شلوف المبررات التي يقدمها تنظيم الإخوان لتواجد الاحتلال التركي في البلاد، متسائلا إذا لم تكن تركيا دولة احتلال فما هو الاحتلال وفق التعريفات القانونية.

وقال شلوف في تدوينة له عبر فيسبوك، إن بقاء الاحتلال التركي داخل ليبيا بحجة توقيع الاتفاقية العسكرية مع حكومة الوفاق السابقة، أمر لا يمكن تبريره.

وقال: “لما يكون مبرر وجود قوة عسكرية لدولة فوق أراضي دولة أخرى أنه جاءت بناءا على مذكرة تفاهم مع الحكومة المعترف بها دوليا”.

وتابع: “رغم أن هذه الحكومة -الوفاق- لا تمثل كل جغرافيا وسكان هذه الدولة وغير دستورية ولم يقسم وزرائها أمام البرلمان الشرعي وصادر ضد قراراتها أحكام قضائية ببطلانها، والوزير الذي وقع التفاهم (مفوض) لتسيير الأعمال فقط وليس لتوقيع تفاهم أمني دولي”.

واختتم منشوره قائلا: “لكن بعد هذا كله يطلب رئاسة ووزير حكومة تحظى بالاعتراف الدولي، وبثقة البرلمان وتمثل كل الدولة جغرافيا وسكانيا -حكومة الوحدة الوطنية-، من الدولة الأخرى -تركيا- أن تسحب قواتها العسكرية ومرتزقتها. وتصر على بقائهم غصبا عن كل السلطات التنفيذية، فإن لم تكن هذه قوة احتلال فما هو تعريف الاحتلال في نظركم!؟”، مردفًا: “نهاركم وطن أسير، ومواطن كسير، ومجتمع دولي حقير”.

 

زر الذهاب إلى الأعلى