أهم الأخبارليبيا

صندوق تنمية ليبيا: مستودع درنة النفطي سيغطي كامل احتياجات المدينة

قال صندوق إعادة إعمار ليبيا أنه ضمن الخطة الاستراتيجية التي وضعها مدير عام صندوق التنمية وإعادة إعمار ليبيا والمدير التنفيذي لصندوق إعادة إعمار درنة والمدن والمناطق المتضررة المهندس «بلقاسم خليفة حفتر» قرر  إنشاء مستودع درنة النفطي الذي يهدف إلى تحسين البنية التحتية في المدينة وخلق فرص عمل للمواطنين في المدينة.

 

وقال الصندوق في بيان:” هذا المشروع المتكامل موزع على 4 مناطق متفرقة تغطي كامل احتياجات المدينة والتي ستوفر مشتقات النفط والغاز والبيتومين، هذه المواقع التي تقرر إنشاؤها وسيكون المستودع الرئيس بمنطقة وادي الناقة ونقطة تعبئة غاز بمدخل درنة الغربي ونقطة تعبئة غاز بالساحل الشرقي منطقة الـ 400 ومستودع مطار مرتوبة النفطي بالمطار لتوفير وقود الطيران.

وأضاف الصندوق:” ما زار بهذا الصدد مجلس إدارة شركة البريقة لتسويق النفط مدينة درنة بهدف بدء العمل على إنشاء مستودع جديد للنفط والغاز في المنطقة.

وأشار مجلس الإدارة إلى أهمية هذا المشروع في تعزيز توفير الوقود بكافة أنواعه وإتاحة فرص عمل جديدة لسكان المدينة.

ومن المتوقع أن يسهم المستودع الجديد في تحسين عمليات التخزين والتوزيع للنفط والغاز، مما يعزز من تلبية احتياجات السوق المحلية بكفاءة.

وبهذا الصدد أعطى مدير عام صندوق التنمية وإعادة إعمار ليبيا والمدير التنفيذي لصندوق إعادة إعمار درنة والمدن والمناطق المتضررة المهندس «بلقاسم خليفة حفتر»  تعليماته بإنشاء البنى التحتية لنقاط تعبئة الغاز بالموقع التي ستقام عليها هذه المشروعات بدايةً من يوم الغد السبت وذلك لسرعة إنجاز هذا المشروع.

كما أن صندوق إعادة إعمار درنة والمدن والمناطق المتضررة حريص على إنجاز هذا المشروع بعد عديد الاجتماعات بينه وبين وشركة البريقة لتسويق النفط التي تساهم في إنهاء معاناة المواطنين في مدينة درنة من شح المواد النفطية والمحروقات.
إقرأ أيضاً الداخلية: ضبط كميات كبيرة من الوقود قبل تهريبها عبر معبر رأس اجدير الحدودي مع تونس

زر الذهاب إلى الأعلى