العالم

ظهور سلالة كورونا المتحورة في الصين

بكين – وكالة AAC NEWS
كشف مسئولوالصحة الصينية اليوم (الخميس)،عن تسجيل أول حالة إصابة بالسلالة الجديدة من فيروس كورونا التي رصدت مؤخرا في بريطانيا.
والسلالة الجديدة التي يقول الخبراء إنها قادرة على الانتشار بشكل أسرع من السلالة الأساسية، دفعت سلطات أكثر من 50 بلدا إلى فرض قيود سفر على بريطانيا، ومن بين تلك الدول الصين مهد الوباء الذي رصد للمرة الأولى العام الماضي.
أعلن المركز الصيني لمكافحة الأوبئة في مذكرة بحثية نشرت الأربعاء، أن المريضة المصابة بالسلالة الجديدة تبلغ 23 عاما من شنجهاى وصلت من بريطانيا 14 ديسمبر.
وأدخلت الشابة المستشفى لدى وصولها بعد أن ظهرت عليها عوارض طفيفة، وأجرى خبراء الصحة فحص تسلسل جيني على عينات أخذت في 24 ديسمبر: “نظرا لسجل السفر من بريطانيا ونتائج غير طبيعية لفحص الحمض النووي”، وفقا لمركز مكافحة الأوبئة.
وأظهر الفحص أن المريضة مصابة بسلالة مختلفة عن تلك المسجلة في شنغهاي أو ووهان في السابق، وأظهرت مزيد من الفحوص إصابتها بالسلالة التي أطلق عليها بي.7.1.1 التي تتفشى في بريطانيا منذ أكتوبر.
في 24 ديسمبر،علقت الصين الرحلات المباشرة من وإلى بريطانيا إلى أجل غير مسمى على خلفية السلالة الجديدة من الفيروس.
ولا يوجد حتى الآن دليل على أن الإصابة بالسلالة الجديدة يحتمل أن تؤدي إلى حالة أكثر خطورة من كوفيد-19 أو تزيد من خطر الوفاة.

زر الذهاب إلى الأعلى