ليبيا

عاصفة قطبية نادرة تصل ليبيا

متابعات-وكالة ACC NEWS
أفادت البيانات الخاصة بمراكز متخصصة في المناخ والطقس وصول  عاصفة ثلجية وصفت بـ”التاريخية والنادرة”، تصل، اليوم (الإثنين)، إلى منطقة بلاد الشام والعراق ومصر والسعودية ويصل تأثيرها إلى ليبيا.

وأكدت  بيانات نماذج الطقس العالمية  أن منطقة الشرق الأوسط على موعد مع عاصفة ثلجية قطبية غير مسبوقة، حيث من المتوقع أن يتشكل منخفض “عميق جدا” من أصل قطبي حول جزيرة قبرص.

وتندفع كتلة قطبية هوائية باردة من جميع الطبقات باتجاه شرق البحر الأبيض المتوسط تتساقط على أثرها الثلوج في مختلف المناطق الجبلية في بلاد الشام والعراق ومصر وبعض المرتفعات شمالي السعودية وبعض الأجزاء من ليبيا وبعض مناطق إفريقيا في أبرد موجة شهدتها المنطقة منذ ست سنوات.

وحسب “المركز العربي للمناخ”، تندفع الرياح القطبية “شديدة البرودة” بدءا من اليوم (الإثنين)، صوب البحر الأبيض المتوسط، تتسبب بموجة برد في مناطق تونس وليبيا وشرق الجزائر.

وتنخفض درجات الحرارة إلى ما دون الصفر درجة مئوية وتتساقط الثلوج على بعض مرتفعات ليبيا. ويزداد تدفق الرياح القطبية مع نهاية الأسبوع الجاري قادمة من القطب الشمالي، حيث يغطي أجزاء من قارة أوروبا وإفريقيا وغربي قارة آسيا بحالة نادرة .
حذر المركز الوطني للأرصاد المواطننين بارتداء ملابس ثقيلة حرصاً على سلامتهم .

زر الذهاب إلى الأعلى