رياضة

كبار أندية أوروبا تنقلب على اليويفا وتنشأ دوريًا خاصًا

متابعات – وكالة AAC الإخبارية

نشر 12 ناديًا أوروبيًا بيانًا رسميًا في الساعات الأولى من صباح اليوم (الإثنين) بنفس التوقيت يعلنوا من خلاله إنشاء بطولة خاصة تسمى “دوري السوبر الأوروبي” كبطولة بديلة لدوري أبطال اوروبا.
 
الأندية الـ12 التي أصدرت البيانات هي ليفربول، تشيلسي، مانشستر سيتي، مانشستر يونايتد، توتنهام وأرسنال من إنجلترا، أتلتيكو مدريد، برشلونة وريال مدريد من إسبانيا وميلان، إنتر ميلان ويوفنتوس من إيطاليا, إذ نشرتها عبر مواقعها الرسمية.
 
وتقام البطولة بمشاركة 20 فريقًا، 15 ناديًا مؤسسًا و5 فرق تتأهل للمسابقة سنويًا، وتقسم الأندية لمجموعتين تضم كل منها 10 فرق ويقام دوري ذهابًا وإيابًا، ويصعد أول ثلاث فرق من كل مجموعة، بينما يلعب أصحاب المركزين الرابع والخامس على الصعود للدور ربع النهائي مع استكمال البطولة بنظام خروج المغلوب.
 
وتقام المباريات في منتصف الأسبوع بدلًا من دوري أبطال أوروبا، مع الالتزام بمباريات الدوري في بداية الأسبوع، ومن المتوقع أن تصل عوائد المسابقة لأكثر من 10 مليار يورو.

ورفضت روابط الدوريات واتحادات الدول هذا القرار، ومن المتوقع أن تتخذ قرارات بمنع تلك الأندية من المشاركة في الدوريات المحلية مع منع لاعبيها من المشاركة في كأس العالم القادم في قطر.

زر الذهاب إلى الأعلى