ليبيا

لجنة 5+ 5 تستكمل لقاءاتها في سرت

واصلت اللجنة العسكرية المشتركة 5+ 5 عقد اجتماعاتها في مقرها الدائم بمدينة سرت الليبية، بحضور كامل أعضائها لاستكمال مشاوراتها حول آليات تنفيذ اتفاق وقف إطلاق النار الموقع أكتوبر الماضي برعاية الأمم المتحدة.  

وجرى خلال الاجتماع مناقشة الإجراءات العملية لتنفيذ بنود الاتفاق الذي تم التوصل إليه ومن بينها البند المتعلق بتشكيل لجنة عسكرية فرعية للإشراف على تنفيذ بنوده الـ12 .

وتم في الاجتماع مناقشة المهام الموكلة بلجنة الترتيبات الأمنية المكلفة بتأمين الطرق بين المدن والمناطق عقب افتتاحها رسميا.
 ومن جهته قال اللواء أحمد أبوشحمة في تصريحات صحفية له أن اللجنة العسكرية المشتركة تتواجد في مدينة سرت باعتبار أن هذه المدينة ستكون مقرا لها بشكل دائم، معبرا عن تقديره العالي للجهود التي بذلتها اللجان المشرفة على لإعداد والتجهيز للمقر الدائم للجنة. 

ووصف اللواء ابوشحمة اللقاء بين اعضاء اللجنة بالرائع ، مؤكدا ان الاجتماع في سرت يأتي لاستكمال ما تم الاتفاق عليه خاصة عودة القوات كل إلى مكانها ومناطقها بحيث يعم الأمن والاستقرار وأن ينعم الشعب الليبين بالسلام في الشرق والغرب والجنوب بعد معاناة مؤلمة سواء كان ذلك في نقص الادوية والوقود والسيولة وعدم الاستقرار الأمني وتدخل بعض الدول نتيجة الصراع .

زر الذهاب إلى الأعلى