العالم

المفوضية الأوروبية تعلن تلقي أكثر من 250 مليون شخص لقاح كورونا

متابعات – وكالة AAC  الإخبارية
أعلنت المفوضية الأوروبية، اليوم (الثلاثاء) ، عن تلقي 70% من مواطني الاتحاد الأوروبي البالغين القاح المضاد لفيروس كورونا المستجد 
وأوضحت رئيسة المفوضية الأوروبية أورسولا فون دير لاين عن تلقي 70 بالمئة من المواطنين الأوروبيين، لجرعات كاملة من اللقاح المضاد لفيروس كورونا.
وأشارت رئيسة المفوضية الأوروبية إلى أن الحل الوحيد لمواجهة جائحة كوفيد-19 هو زيادة الإقبال على التطعيم ضد الفيروس.
وأفادت أورسولا، خلال رسالة فيديو على حسابها الرسمي على تويتر اليوم 70 بالمئة من المواطنين البالغين الأوروبيين، أي مايعادل أكثر من 250 مليون شخص تلقوا الجرعات ضد  كورونا بشكل كامل.
ودعت المواطنين الأوروبيين لمواصلة تلقيهم للتطعيم لمحاربة جائحة فيروس كورونا، التي لا تزال ترخي بظلالها على العالم.
وأضافت رئيسة المفوضية الأوروبية علينا الاستمرار بحملات التطعيم لتقويض السلالات الجديدة من الفيروس، وتجنب احتمال موجة جديدة من الوباء.
وأكدت أورسولا، مواصلة بروكسل حشد الدعم اللازم لباقي دول العالم لتأمين الحماية للجميع ضد الفيروس، موضحة أن الاتحاد الأوروبي يدعم باقي الدول عن طريق تصدير ونتبرع باللقاحات ضد فيروس كورونا من خلال آلية كوفاكس.
يذكر أن عددا من الدول الأوروبية يشهد ارتفاعا في أعداد الإصابات بفيروس كورونا. أغلب الإصابات الجديدة رصدت بمتحور دلتا الجديد الذي ظهر لأول مرة في الهند، حيث حذر المركز الأوروبي لمراقبة الأمراض ومكافحتها أن المتحور دلتا سيمثل 90 بالمئة من الإصابات الجديدة بالفيروس في الاتحاد الأوروبي.

زر الذهاب إلى الأعلى