أهم الأخباررياضة

بعد خسارة برشلونة ضد جيرونا.. ريال مدريد يتوج بلقب الدوري الإسباني رسميًا

 

خسر فريق برشلونة أمام نظيره جيرونا بأربعة أهداف مقابل هدفين، منذ قليل، في مباراة اليوم السبت، ضمن منافسات الأسبوع 34 من الليجا، ليمنح الملكي اللقب رسميا.

وكان ريال مدريد قد حقق انتصارا على ضيفه قادش بثلاثة أهداف دون رد، مساء اليوم السبت، ضمن منافسات الجولة 34 ببطولة الدوري الإسباني، واحتاج الملكي لتعثر برشلونة بأي نتيجة، وهو ما تحقق أمام جيرونا.

وقد فاز الفريق المدريدي بهدفين في الشوط الثاني، على يد لاعبه المغربي الشاب إبراهيم دياز الذي سجل الهدف الأول في الدقيقة 51 ، بينما حقق الهدف الثاني بيلينجهام في الدقيقة 68، واختتم خوسيلو أهداف ريال مدريد في الدقيقة 93.

رشلونة يتراجع للمركز الثالث بجدول الدوري الإسباني

وبهذه المباراة يرفع ريال مدريد رصيده إلى 87 نقطة، متفوقا بفارق 14 نقطة عن غريمه التقليدي برشلونة حامل اللقب في الموسم الماضي.

فيخسر نادي برشلونة ليتراجع إلى المركز الثالث بجدول ترتيب الدوري الإسباني، ويمنح جيرونا الانتقال إلى وصافة الليجا.

نتيجة الشوط الأول بين برشلونة وجيرونا

فاز فريق برشلونة في أحداث الشوط الأول من مباراته مع نظيره ومضيفه جيرونا بنتيجة 2-1، في المباراة التي تجمع الفريقين حاليا على ملعب استادي مونتيليفي، ضمن مباريات الجولة الـ34 لمنافسات الدوري الإسباني.

برشلونة يفوز على نظيره جيرونا

تقدم أندريس كريستنسن للبارسا في الدقيقة 3، ليتعادل سريعا أرتيم دوفبيك لأصحاب الأرض في الدقيقة 4، ولكن يحصل فريق برشلونة قبل نهاية الشوط الأول على ركلة جزاء، فيسجل منها النجم البولندي روبرت ليفاندوفسكي الهدف الثاني في الدقيقة 46.

تشكيل فريق برشلونة

تشكل فريق برشلونة في مباراته مع نظيره جيرونا، من:

حارس مرمى: تير شتيجن

بينما في خط الدفاع: كريستنسن، جواو كانسيلو، رونالد أراوخو، كوندي، كوبارسي

وتواجد في خط الوسط: فيرمين لوبيز، سيرجي روبرتو، إلكاي جوندوجان.

وفي خط الهجوم: ليفاندوفسكي، لامين يامال.

ويأتي فريق برشلونة في المرتبة الثانية في جدول ترتيب الدوري الإسباني برصيد 73 نقطة من 33 مباراة، بواقع 22 انتصارا و7 تعادلات و4 هزائم.

في حين يأتي يحتل فريق جيرونا المركز الثالث في الجدول برصيد 71 نقطة من 33 مباراة، بواقع 22 انتصارا و5 تعادلات وتلقى الهزيمة في 6 مباريات.

ويبذل برشلونة جهوده للفوز بهذه المباراة من أجل الابتعاد بالمركز الثاني، وأيضا تأجيل احتفال ريال مدريد بالتتويج بلقب الدوري الإسباني، خاصة أن أي نتيجة أخرى غير الفوز ستتوج الملكي بطلا ، وتجؤدي بالفريق أن يفقد الوصافة لصالح جيرونا.

جدير بالذكر أن الفريق الكتالوني يآمل بالأخذ بالثأر من الخسارة أمام جيرونا 4-2 في مباراة الدور الأول،

في حين يتطلع جيرونا صاحب الأرض، أن يحقق الفوز لضمان التواجد في دوري أبطال أوروبا الموسم المقبل، وتأكيد تفوقه على البارسا في مواجهات هذا الموسم.

اقرأ أيضا…

تعرف على منافسات الأسبوع الثاني من مرحلة إياب الدوري الليبي الممتاز

زر الذهاب إلى الأعلى