العالم

جريمة في سجون أردوغان.. إجبار طالبات على التعري أمام الرجال

متابعات – وكالة AAC NEWS
في ظل حملات الاعتقال والاضطهاد السياسي التى تقوم بها تركيا فى الفترة الأخيرة من قبل الرئيس التركي رجب طيب اردوغان، اجبرت الطالبات فى سجن اوشكاك التركي على خلع ملابسهن الداخلية أمام المسئولين بأقسى درجات الوحشية والانتهاك الجسدي والنفسي التى تنم على عدم التزام تركيا  بحقوق الانسان والمواطنة.
ورفض نائب حزب الشعوب الديمقراطي بالبرلمان التركي خلال كلمته أمام أعضاء البرلمان ،الانتهاكات التى تمارسها المعتقلات التركية، وإجبار الطالبات على خلع ملابسهن الداخلية أمام المسؤولين عن سجني أوشاك وإزمير، وذلك خلال كلمته أمام أعضاء البرلمان.
وندد جرجرلي أوغلو،قائلا «لم ينته أمر (التفتيش عرايا) في تركيا، فقد تم تفتيش 30 طالبة في فرع مديرية أمن أوشاك، وأُمرن بخلع ملابسهن أمام مسؤولي السجن».
وكشفت شهادة إحدى الطالبات المعتقلات داخل سجن أوشاك التركي، لموقع تركي، عن ممارسات نظام «العدالة والتنمية» القمعية بحق الطلاب المعتقلين، إذ قالت «لقد تعرضت للتفتيش عارية، وتم أمري بخلع سروالي، وبخلع ملابسي الداخلية حتى ركبتي، وأمري بتكرار الجلوس والوقوف أمامهم، وفعلت نفس الشيء في سجن مدينة إزمير».

وفي الأسبوع الماضي، تم إلقاء القبض على 27 شخصًا، من بينهم 23 طالبة، في نطاق تحقيقات ضد حركة جولن، واحتجز الطلاب لمدة 5 أيام في سجن مديرية أمن أوشاك حتى ترحيلهم في 4 سبتمبر، إلى المحكمة التي أفرجت عن 22 طالبًا منهم. فيما تم اعتقال الـ5 الآخرين، بالإضافة إلى ذلك أجريت مقابلات غير رسمية مع الطلاب تحت اسم «المقابلات الخاصة» التي استمت بممارسة الضغط النفسي على الطلاب حتى أن أحدهم فقد وعيه ثلاث مرات خلال الاستجوابات..

زر الذهاب إلى الأعلى