العالم

حليف أردوغان: المعارضة تفبرك الاعتداءات لإشعال تركيا

متابعات – وكالة AAC NEWS

زعم رئيس حزب الحركة القومية التركي، دولت بهتشلي، أن الاعتداءات على الصحفيين والسياسيين عبارة عن «خدعة مألوفة» تقوم بها المعارضة، في اتهام لحزب المستقبل التركي بتنفيذ هجوم صوري على نائب رئيس الحزب، سلجوق أوزداغ، من أجل إشعال الساحة السياسية في تركيا.

وقال بهتشلي في كلمته خلال اجتماع الكتلة الحزبية بالبرلمان التركي، اليوم الثلاثاء، «إن المعارضة اعتادت أن تربط بين حزب الحركة القومية والاعتداءات على السياسيين والصحفيين! إنه تكتيك استفزازي رخيص».

وأضاف حليف الرئيس رجب طيب أردوغان أنه يعرف ببصيرته «هذه التكتيكات والخيالات الخبيثة»، مشيرًا إلى أنه هناك من يحاولون تنفيذ خطط دموية على الساحة التركية منذ 12 سبتمبر الماضي. وأردف أنه لا يجب لأحد أن يجلب صفة العنف لحزب الحركة القومية، قائلًا «إذا كان هناك تهديد للأمة، فإننا نجازف بالقتال حتى الموت» .

يُذكر أن نائب المستقبل سلجوق أوزداغ قد تعرض لهجوم بالعصي والبنادق أثناء ركوبه لسيارته، صباح الجمعة (15 يناير)، كما تعرض صحفي جريدة يني تشاغ أورهان أوغور أوغلو للضرب في نفس اليوم، وتعرض قبلهم مبرمج القناة التليفزيونية كرت، أفشين هاتيب أوغلو، للهجوم من ثلاثة أشخاص ملثمين.

زر الذهاب إلى الأعلى