أهم الأخبارمنوعات

5 أطعمة تزيد من تركيز أولادك في أوقات الامتحانات

يحتاج أولادنا في أوقات الامتحانات إلى تناول أطعمة صحية ووجبات غذائية تحتوي على عناصر مغذية تساعدهم على التركيز العالي.

وهناك عناصر غذائية هامة مثل الفواكه والخضراوات والحبوب الكاملة واللحوم الخالية من الدهون، من أجل الحفاظ على التركيزهم والحيوية والأداء.

وسنرصد لكم في هذا التقرير بعض الأطعمة التي يجب أن تكون ضمن قائمة الأطعمة التي يتناولها أطفالنا يوميا وخاصة في أوقات الامتحانات، لتعزيز ذاكرته بشكل طبيعي، حسب ما نشره موقع “webMD”.

أطعمة تساعد على زيادة التركيز في أوقات الامتحانات

الخضراوات

تحتوي الخضروات على مضادات الأكسدة التي تساعد على تغذية خلايا الدماغ، ومن هذه الأطعمة: السبانخ، الطماطم، البطاطا، والجزر، يمكن أيضًا تعبئة هذه الخضروات بسهولة في “اللانش بوكس” الخاص بأطفالك ليأخذها معه للمدرسة.

 الشوفان

يعد الشوفان من الأطعمة المفيدة للأطفال في حال تناولها أولادنا في وجبة الإفطار، لأنه يمثل مصدرا كبيرا للطاقة والمواد المغذية للدماغ، كما أنه يوفر الكمية المناسبة من الزنك والبوتاسيوم والألياف وفيتامين E وفيتامين B للجسم والدماغ.

 الحبوب الكاملة

تمد الحبوب الكاملة الدماغ بشكل مستمر بالجلوكوز، وتنظم إطلاقه في الجسم، كما أنها تعتبر مصدر جيد لفيتامينات ب التي تدعم الجهاز العصبي.

زبدة الفول السوداني

تحتوي زبدة الفول السوداني على فيتامين E وهو مضاد للأكسدة يحمي أغشية الأعصاب، كما تحتوي على الثيامين الذي يعزز قدرة الجسم على استخدام الجلوكوز للحصول على الطاقة.

التوت

يحتوي التوت على مضادات الأكسدة وفيتامين C، مما يجعله مصدرا هاما يعزز الذاكرة، بجانب أنه يحتوي على أحماض أوميجا 3 الدهنية.

اقرأ أيضا…

6 نصائح لتجهيز حقيبة سفرك في العطلة الإسبوعية

زر الذهاب إلى الأعلى