منوعات

6 طرق للتخلص من رائحة الرنجة والفسيخ في شم النسيم

تدخل وجبة الفسيخ والرنجة في طقوس المصريين للاحتفال بأعياد شم النسيم مع تلوين البيض،

ورغم حب الكثير من الأشخاص لتناول الرنجة والفسيخ في شم النسيم، إلا أن رائحتهما المميزة قد تصاحب البعض لفترات، وتستمر عالقة به رغم غسل اليدين بالماء والصابون حتى مع تكرار الغسيل، مما تتسبب في الإزعاج والشعور بالقلق من تناولهما،

ونستعرض لكم في هذا التقرير 6 طرق للتخلص من رائحة الرنجة والفسيخ بعد تناولهما، وفقا لما ذكره موقع” crossedindustries “وهي:

الكاتشب

استعمل الكاتشب الذي يحتوي على أحماض تعمل على كسر المواد الموجدة في الأسماك المملحة تسمى مادة “ثلاثي ميثيل أمين”، وهي مسؤولة عن رائحة الفسيخ والرنجة، التي تظل عالقة في اليدين بعد تناولهم.

وكي تتخلص من الرائحة بسهولة، عليك بوضع كمية من الكاتشب وفرق اليدين بها بسهولة ثم شطفها بالماء الدافئ.

ليمون وخل

ضع كمية متساوية من الليمون مقابلة للخل الأبيض وخلطهما معا، ثم ضع المزيج على اسفنجة مبللة وقم بفرك اليدين بهما، ثم شطفهما بالماء الدافئ، حتى تختفي الروائح سريعا.

الكزبرة

تعد الخضروات الخضراء التي يحضرها في أطباق السلطات الأساسية بجانب للفسيخ والرنجة، من طرق التخلص من رائحة الفسيخ والرنجة،

قم بأخذ عود من الكزبرة واقطف أوراقه، ثم افرك يديك بهما، فهي تحتوي على مركبات تعمل على تفكيك روائح السمك المملحة ثم التخلص وشطفهما بالماء الدافئ.

زيت الزيتون أو النعناع

استخدم كرات من القطن، وقم بوضع بعضا من زيت الزيتون عليها أو النعناع وابقيهما على اليدين مع فرك سهل ثم قم بشطفهما بالماء الدافئ، سيساعد ذلك على نعومة اليدين وذات رائحة مثالية.

صودا الخبز

اخلط كمية من صودا الخبز مع قليل من الماء، حتى تحصل على خليط مناسب، ثم قم بوضع كمية من الخليط على اليدين إلى أن يجف ثم قم بفرك برفق ويشطف بماء بارد، فهذه الطريقة تزيل روائح الأسماك المملحة بسهولة وتجنب الشعور بالقلق من رائحة يديك.

اقرأ أيضا…

6 نصائح لتجهيز حقيبة سفرك في العطلة الإسبوعية

زر الذهاب إلى الأعلى