رمضان 2021

مباريات تاريخية.. البرازيل والمانيا كأس العالم 2002 (الحلقة الثامنة)

مهاب العشري – وكالة AAC الإخبارية 

تشتهر نهائيات كأس العالم بقوة مبارياتها والتنافسية الكبيرة بين المنتخبات من أجل الظفر باللقب الأغلى في كرة القدم، وتعد بطولة كأس العالم 2002 والتي أقيمت في كوريا الجنوبية واليابان أحد أكثر النسخ التي شهدت مفاجأت كبيرة على مدار البطولة.
 
وكانت المباراة النهائية التي جمعت المنتخبين البرازيلي والألماني أقوى نهائيات البطولة على مدار تاريخها، وفاز المنتخب البرازيلي بلقبه الخامس بعد فوزه على المانشافت بهدفين دون رد في المباراة التي أقيمت على ملعب “يوكوهاما الدولي”، في المباراة التي أدارها الحكمن الايطالي الشهير بييرلويجي كولينا.
 
دخل المنتخب البرازيلي بتشكيله تضم كل من ماركوس روبيرتو في حراسة المرمى، لوسيو وادميلسون وروكي جونيور وكافو وروبيرتو كارلوس في خط الدفاع، جيلبيرتو سيلفا وخوسيه كليبرسون ورونالدينيو في خط الوسط، ريفالدو ورونالدو في الهجوم.
 
بينما دخل المنتخب الألماني بتشكيلة تضم أوليفر كان في حراسة المرمى، توماس لينكه و كارستن راميلو و كريستيان ميتزيلدر في خط الدفاع، تورستن فرينجز وديمتار هامان وماركو بوده وبيرند شنايدر في خط الوسط، ميروسلاف كلوزه و أوليفر نويفل في الهجوم.
 
انطلقت المباراة بتحفظ من كلا المنتخبين لعدم استقبال أهداف، ثم بدأ المنتخب الألماني محاولاته عن التي تصدى لها ماركوس روبيرتو حارس البرازيل، وأضاع السامبا انفرادًا عن طريق رونالدو الذي ظهر بتسريحة شعر غريبة أثارت دهشة الجماهير التي تابعت المباراة وقتها.

 
وسدد كليبرسون لاعب المنتخب البرازيلي كرة قوية ارتطمت بعارضة المنتخب الألماني، ليعود أوليفر كان ويتصدى لكرة قوية من رونالدو لينتهي الشوط الأول بين المنتخبين بالتعادل السلبي بدون أهداف.
 
وفي شوط المباراة الثاني حاول المنتخب الألماني فرض سيطرته على مجريات الأمور، لتضيع الماكينات فرصة التقدم بالهدف الأول بعدما اصطدمت تسديدة اوليفر نويفل القوية بالقائم لتمنع الألمان من التقدم بالهدف الأول.
 
وفي الدقيقة 67 استغل رونالدو خطأ اوليفر كان في التعامل مع تسديدة رونالدو ليضع الكرة في الشباك معلنًا تقدمه بالهدف الأول للمنتخب البرازيلي، وعاد رونالدو ليحرز الهدف الثاني للسامبا في الدقيقة 79 ليصل للهدف السابع له في البطولة.

وبهذه النتيجة حقق المنتخب البرازيلي لقبه الخامس في تاريخه لينصب نفسه أكثر المنتخبات حصولًا على البطولة على مدار تاريخها.
 
لمشاهدة ملخص المباراة:

زر الذهاب إلى الأعلى